الخميس، 29 سبتمبر 2011

المشير يبرئ المخلوع مبارك في مقطع جديد لم يذاع من قبل

مقطع يذاع للمرة الأولى لكلمة المشير طنطاوي خلال الاحتفال بخريجي الشرطة في 16 مايو الماضي
يطابق شهادة المشير طنطاوي على المخلوع مبارك
هما بيخدعوا الشعب اللى 85 مليون بنى أدم
لصالح اربعين خمسين حرامى وفاسد وظالم
والله والله والله بدور على كلام اكتبه مش لاقى



رسالة سليم العوا الواضحة الى المجلس العسكري بمناسبة مليونية 30 سبتمبر

شاهد.. العوا في رسالة للمجلس العسكري: أرجو أن يستجيب قبل بدء المظاهرات بعد صلاة الجمعة لما يطلبه الناس من تقصير الآجال.. ورسالة لحكومة شرف: أن تهتم بما يعنيها بشئون البلد فهي حكومة مؤقتة

بيان مرشحي الرئاسة حول الأوضاع الجارية في البلاد

بعد أن اجتمع المرشحون عدة مرات للتشاور فيما تمر به البلاد من ظروف حرجة اتفقوا على إعلان ما يلي

١- أن حالة الطوارئ المعلنة حاليا ستصبح منتهية اعتبارا من 30 سبتمبر 2011 عملا بنص المادة 59 من الإعلان الدستوري، وأن أي قرار أو حكم قضائي يصدر بعد 30 سبتمبر 2011 مستندا إلى حالة الطوارئ سيكون فاقدا أية مشروعية دستورية أو قانونية.

٢- اعتراضهم على إطالة الفترة الانتقالية بلا مبرر، وضرورة اختصار الجدول الزمني لإجراء الانتخابات بما يحقق هدف الأمة في الانتقال السلمي للسلطة إلى الإدارة المدنية المنتخبة بما لا يجاوز حلول شهر مارس 2012.

٣- تمسكهم بسرعة إصدار قانون الغدر بحيث تُواجِهُ قوى الفساد المساءَلَةَ القضائيةَ في أقرب وقت ممكن حتى لا تتمكن تلك القوى من التسلل إلى مقاعد السلطة التشريعية.

٤- ضرورة إصدار تعديلات قانون السلطة القضائية التي أعدتها اللجنة المشكلة بقرار السيد المستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى ضمانا لحرية الانتخابات ونزاهتها، ولاستقلال القضاء تماما عن السلطة التنفيذية.

٥- تحية القوى السياسية للموقف الوطني التي أعلنته في بيانها الصادر أمس بشأن الوضع السياسي في البلاد

وسيجتمع المرشحون الرئاسيون يوم الاثنين القادم الموافق 3 أكتوبر 2011 لاتخاذ الموقف اللازم في ضوء ما يستجد من أوضاع.

والله ولي التوفيق


الموقعون
حازم صلاح أبو إسماعيل
حمدين صباحي
عبدالمنعم أبو الفتوح
عمرو موسى
محمد سليم العوا
هشام البسطويسي




مبارك المخلوع تنازل عن حقوق الأسري المصريين في حرب 67 لإسرائيل لصالح "صديقه بن إليعازر"

مفاجأة من العيار الثقيل..المخلوع تنازل عن حقوق الأسري المصريين في حرب 67 لإسرائيل لصالح "صديقه بن إليعازر"

فجرت وثيقتان جديدتان من وثائق ويكيليكس مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت قيام الرئيس المخلوع مبارك بمساعدة إسرائيل علي غلق ملف 250 أسيراً مصرياً تم قتلهم بعد حرب 1967 علي الرغم من تسجيل قصة هؤلاء الأسري في فيلم إسرائيلي باسم «الوحدة شاكيد» وثار الوطن العربي وقتها.

الوثيقة الأولي التي جاءت برقم 07 القاهرة 624 حررت يوم 7 مارس 2007 تحت عنوان «ضجة حول قضية الأسري المصريين المزعومة في حرب 1967» كشفت عن طلب مبارك أن تغلق التحقيقات حول هذا الفيلم والقضية بشكل سري حتي لا تضار العلاقات المصرية - الإسرائيلية وكذلك كشفت الوثيقة أن مبارك أشار علي حكومته إلي أن يسمحوا بإثارة القضية ضد ما حدث ولتبقي القضية علي الورق دون قرار نهائي، حيث إن المتهم في هذه القضية «بنيامين بن إليعازر» صديق المخلوع الشخصي.

أما الوثيقة الثانية التي وثقتها المبعوثة الخاصة للقاهرة المستشارة «كاترين هيل هيرندون» رقم 07 القاهرة 1049 بتاريخ 12 إبريل 2007 تحت عنوان «قضية الأسري المزعومة خلال حرب 1967» أظهرت فيها أن مبارك اقترح علي بن إليعازر ومخرج الفيلم الإسرائيلي «ران إيديليست» أن يدليا بتصريحات تشير إلي أن من قتلوا كانوا فدائيين فلسطينيين وليسوا جنود القوات المصرية، مشيرة إلي أن الحكومة المصرية كانت تريد الانتهاء من تداعيات الفيلم حتي تستكمل علاقاتها مع تل أبيب.

وكشفت الوثيقة أيضا عن حديث تليفوني جري بين عمر سليمان ووزيرة الخارجية الإسرائيلية «تسيبي ليفني» وقتها طلبت فيه من القاهرة تهدئة الإعلام والتعاطي السياسي مع موضوع الفيلم حتي يمر ويتم نسيانه في الوقت الذي طلبت فيه الحكومة المصرية من تل أبيب ترجمة عربية معتمدة لما جاء بالفيلم قامت بها السفارة المصرية هناك.