الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

اقتراب حلم إنشاء إستاد الأهلي بنظام المشاركة

حقيقة اقتراب حلم إنشاء إستاد الأهلي بنظام المشاركة وعلاقته بشركة الكرة

وقال مرتجي في تصريحاته أن إنشاء إستاد الأهلي سيتم بنظام المشاركة مع احدي الشركات الكبرى وذلك في إطار شركة الأهلي لكرة القدم التي ستكون مسئولة عن المشروع بالكامل.

وأوضح عضو الإدارة الحمراء أن إنشاء الإستاد الكروي منفصل تماماً عن المبني الاجتماعي المزمع إنشائه بالسادس من أكتوبر خاصة أن الأخير سيتم تمويله عن طريق موارد أخرى غير الخاصة بإنشاء الإستاد.

وأكد مرتجي أن إنشاء الإستاد بنظام المشاركة "B.O.T" سيكون السبيل لإنشاء إستاد الأهلي ضمن شركة النادي الأهلي لكرة القدم التي ستكون المسئولة عن إدارة المشروع وكل ما يخص الكرة بالنادي.

وأشار عضو لجنة شئون اللاعبين بالإتحاد الدولي لكرة القدم إلي أن اجتماع المكتب التنفيذي للنادي سيقام مساء اليوم لبحث إمكانية البدء في المشروع الذي يعد حلماً لكل الجماهير الأهلاوية.



الاخوان المسلمين يعلنون مشاركتهم فى جمعة تسليم السلطة 18 نوفمبر

اعلنت جماعة الاخوان المسلمين رسميا مشاركتها فى جمعة تسليم السلطة 18 نوفمبر 2011 و اعلنت ايضا رفضها لوثيقة الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء التي وصفتها بأنها تلتف علي الارادة الشعبية و هذه هو البيان الصادر عن حزب العدالة و الحرية الجناس السياسى لجماعة الاخوان المسلمين
"أثارت وثيقة الدكتور السلمي أزمةً خطيرةً في المجتمع السياسي المصري باحتوائها على مواد تُسلب السيادة من الشعب وتُكرِّس الديكتاتورية وتمثل انقلابًا على مبادئ وأهداف ثورة 25 يناير 2011م؛ الأمر الذي دفع معظم القوى الوطنية إلى رفض هذه المواد الجائرة، ورفض اعتبارها وثيقة ملزمة للشعب ونواب الشعب واللجنة التأسيسية المنوط بها صياغة مشروع الدستور القادم، والاتفاق على النزول للميادين في مظاهرات مليونية يوم الجمعة 18/11/2011م للتعبير عن هذا الرفض. وكان كل أملنا أن ينصاع الدكتور السلمي للإرادة الشعبية المتمثلة في الإعلان الدستوري الناتج عن استفتاء مارس 2011م، وأن يستجيب لمطالب معظم القوى الوطنية ويسحب وثيقته ويحمي البلاد من فتنة هي في غنى عنها، ويهيئ الظروف لانتخابات حرة شفافة كخطوةٍ أولى على طريق الديمقراطية، ومن ثَمَّ مددنا حبال الصبر، ودخلنا في مفاوضات معه، إلا أنه ومجلس الوزراء أصروا على التشبث بالمواد غير الديمقراطية؛ ولذلك لم نجد مناصًا من النزول في مليونية (حماية الديمقراطية) يوم الجمعة القادم 18/11/2011م، وسوف تكون هذه الفعالية بداية لسلسلة فعاليات متصاعدة إذا لم يتم سحب هذه الوثيقة، حفظ الله مصر ووقاها من تصرفات بعض أبنائها. (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ) (النساء: من الآية 135) الإخوان المسلمون القاهرة في: 20 من ذي الحجة 1432هـ الموافق 16 نوفمبر 2011م".

و فى قول للاخوان: كان كل أملنا أن ينصاع السلمي للإرادة الشعبية المتمثلة في الإعلان الدستوري الناتج عن استفتاء مارس.
و الى ذلك انتهت الجماعة الى تاكيد رسمى لمشاركتها فى جمعة تسليم السلطة 18 نوفمبر



التصويت ها يكون ازاى فى انتخابات مجلس الشعب

"من له حق الانتخاب، يعنى إيه فردي وقوائم؟، أنا مش فاهم حاجة، ولا عارف طريقة التصويت هتكون إزاي!!"..

كل هذه الاسئلة و اكثر تدورة فى عقول المجتمع المصرى حول الانتخابات القادمة، خاصة بعد أن أصبح كل فرد من هذا يؤمن بأهمية صوته وتأثيره على الحياة السياسية، لكن ظهرت بعض المشاكل فى عدم المعرفة بعد كل الجدل الدائر حول نظام الانتخابات الجديد "الفردي والقوائم".

نقدم مجموعة من الإرشادات للمساعدة للمجتمع المصرى على ان يكون ظاهر امامة كل السبل فى إجراء العملية الانتخابية.

يعني إيه انتخاب فردي وانتخاب بالقائمة؟

المستشار عبد الغفار سليمان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وخبير النظم الانتخابية يتحدث: ان "من حق أي فرد أن يدلي بصوته عدا من كان عليهم أحكام، أو كانوا أفراد وضباط شرطة أو قوات مسلحة"، و يشير الى ان هناك نظامين للانتخابات القادمة وهما:
1- النظام الفردي: ويقوم هذه النظام على اختيار (مرشحين فقط) من المرشحين المتقدمين للانتخاب على النظام الفردى.
2- نظام القائمة المطلقة المغلقة: يعنى عندما يدخل الناخب للانتخاب سوف يجد أمامه اكثر من قائمة، كل قائمة من القوائم تحتوي على اسماء مجموعة من المرشحين، على الناخب فى هذا النظام أن يختار (قائمة واحدة فقط)، على خلاف النظام الفردية التي يختار فيها مرشحين.

ما الذى يجب علي فعلة داخل اللجنه؟
و يوضح المستشار سليمان فى اضافة له: "هناك 15 ألف مقر انتخابي يضم 50 ألف لجنة، وكل لجنة بها 1000 ناخب، كل ناخب عليه أن يتبع الآتي لكي يقوم بالانتخاب بشكل صحيح:
- معرفة تاريخ المقرر لإجراء الانتخابات في محافظتك، حيث إن المحافظات مقسمة على 3 مراحل ( 28 نوفمبر- 14 ديسمبر- 3 يناير).
- معرفة تفاصيل الدائرة الانتخابية التي تتبعها ومكان التصويت، من خلال البحث باستخدام الرقم القومي في الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات، أو الذهاب إلى القسم التابع إليه سكنك و تجد رابط فى الاسفل للموقع الذى من خلالة يمكنك معرفة كل البيانات.

- في يوم الانتخابات عليك التوجه إلى لجنة التصويت وعادة ما تكون مدرسة أو مركز شباب، مع إحضار بطاقة الرقم القومي والتأكد من وجود اسمك ضمن كشوف الناخبين.
- داخل اللجنة ستستلم (بطاقتي تصويت) إحداهما للفردية والأخرى قوائم الأحزاب، تأكد من وجود ختم اللجنة عليهما حتى لا يبطل الصوت.
- علم بعلامة واحدة واضحة أمام اسمين اثنين في بطاقة الفردي، وأمام قائمة حزبية واحدة في بطاقة القوائم.
- عند انتهائك، قم بتسليم البطاقتين مطبقتين إلى رئيس اللجنة لكي يضعها في الصندوق.
- وأخيرا وقع أمام اسمك في كشوف الناخبين، ثم اغمس إصبعك بالحبر الفسفوري.
** لضمان صحة صوتك:
يقدم المستشار عبد الغفار سليمان مجموعة من المحظورات التي يجب تجنبها حتى لا تبطل صوتك الانتخابي:
1- عدم التأشير على عدد أسماء مرشحين أكثر أو أقل من المطلوب.
2- عدم التأشير أمام أسماء المرشحين في أكثر من قائمة، أو التوقيع، أو وضع أي علامة تدل على هويتك.
3- عدم استخدام القلم الرصاص.
4- عدم استخدام بطاقة أخرى غير التي استلمتها من رئيس اللجنة.

اذا كنت تريد ان تعرف دائرتك او تريد معرفة من خلال استخدام الرقم القومى او القسم التابع له تجد كل هذا من خلال هذا الرابط

هذه الفديوهات مفيده جدا لشرح العملية الانتخابية و بيان ما يمكنك فعلة يوم الانتخابات و كل ما تريده تجدة بها

هذا الفيديو به شرح لطريقة التصويت



التصويت للمصريين من الخارج



اية الى ها تعملة يوم الانتخاب داخل اللجنة



ماذا تفعل يوم الانتخابات؟