الخميس، 1 ديسمبر 2011

أحمد حسام "ميدو" يوضح موقفه في أول انتخابات برلمانية بعد الثورة: لن أنتخب الاسلاميين

فى تصريح للاعب أحمد حسام ميدو لاعب نادى الزمالك و توضيح لموقفة من اول انتخابات برلمانية بعد الثورةانه لن الاسلاميين.
و يبرر موقفة بانة لا يريد أن يصل الاسلاميين بوجه عام سواء كانوا إخوان أو سلفيين أو الجماعة الاسلامية الى السلطة عن طريق استغلال الدين و هذا ما لا يوافق علية و يجعلة تصرح انة لن ينتخب الاسلاميين


شاهد الفيديو

عهد جديد للطيران فى العالم مع الطائرة الشمسية "سولار إمبولس"

تتمتع أول طائرة فى العالم من نوعها "سولار إمبولس" بالقدرة على الطيران دون أى وقود ليلا أو نهارا بجناحين عملاقين بهما ما يقرب من 12 ألف خلية شمسية وأربع مراوح كهربائية، تعمل بالطاقة الشمسية، وهى مزودة بمحرك صغير أشبه بدراجة نارية.

ويبلغ عرض هذه الطائرة الشمسية 63 مترا، ووزنها 1600 كيلوجرام، وقد تمكنت بالفعل من تحطيم الرقم القياسي، والبقاء فى الجو لمدة 26 ساعة متواصلة فى عام 2010، إلا أن الأمر أكثر من مجرد الطيران فقط، حسبما يرى الطيار أندريه بورشبيرج الذى تحدث للشبكة، قائلا: إنه "يريد أن يوضح للجميع ما يمكن عمله بهذه التقنيات".

وأضاف بورشبيرج أنه "يمكننا الحفاظ على نوعية حياتنا وخفض استهلاك الطاقة لدينا، وخفض اعتمادنا على النفط والطاقة النووية".

وقال بيكارد عن رحلته الملحمية التى تمت عام 1999، "لقد كدنا نفشل بسبب نقص الوقود.. وفى تلك اللحظة، قطعت عهدا أن أطير فى المرة القادمة دون أى وقود على الإطلاق، وهكذا ولدت فكرة الطائرة الشمسية".

وبعد نحو سبع سنوات التقى بيكارد بشريكه بورشبيرج، وبدأ بالوفاء بتعهده الذى قطعه على نفسه، بميزانية قدرها 134 مليون دولار، وبمشروع لتحقيق هدفهما المتمثل فى الطيران حول العالم بدون وقود فى عام 2014، للمرة الأولى فى تاريخ الطيران.