السبت، 3 ديسمبر 2011

المنتخب المصرى يتأهل لنصف نهائى تصفيات أولمبياد لندن

المنتخب المصرى يتغلب على منتخب جنوب أفريقيا اليوم و يهزمة بهدفين على ملعب مراكش بالمغرب و يتأهل الى نصف النهائى فى بطولة افريقيا تحت 23 سنة و المؤهلة لأولمبياد لندن المقرر إقامتها فى الصيف المقبل.

و بذلك تصدر منتخب مصر مجموعتة برصيد 6 نقاط من فوزين و خسارة بينما صعد كثانى للمجموعة منتخب الجابون بعد أن حقق مفاجأة و تغلب على منتخب كوت ديفوار بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيدة من النقاط الى 4 نقاط.

و بذلك منتخب مصر أول المجموعة الثانية يواجه منتخب المغرب ثانى المجموعة الأولى و أيضا منتخب السنغال أول المجموعة الاولى يواجه منتخب الجابون ثانى المجموعة الثانية.
و اتسمت مباراة مصر و جنوب أفريقيا بالقوة و الحماس من جانب المنتخب المصرى الذى أدى لاعبوه أفضل عروضهم و خاصة فى الشوط الثانى مما اعطاهم الاحقية فى الفوز.

أهداف اللقاء: سجل الهدف الاول اللاعب محمد الننى فى الدقيقة 46 و أضاف الهدف الثانى اللاعب مروان محسن فى الدقيقة 62.

و رغم علم المدير الفنى للمنتخب المصرى هانى رمزى بأن منتخب الفراعنة لدية فرصتين للتأهل الى نصف النهائى إما بالفوز أو بالتعادل لكنة لعب المباراة بقوة و حماس و بتشكيل هجومى حيث دفع بلاعبين مهاجمين فى هذه المباراة مما اعطى المنتخب المصرى القوة الهجومية التى أعطتهة الأفضلية فى هذا اللقاء.

فى بداية المباراة إمتلك المنتخب المصرى نصف الملعب و ظل مسيطر على المباراة الا أنة طوال الشوط الاول لم يحرز أهداف لكن فى بداية الشوط الثانى و مع أول قيقة فى الشوط أحرز محمد الننى الهدف الاول و بعدها حاول منتخب جنوب أفريقيا أن يصحح من وضعة فى المباراة و بدأو بالضغط على المنتخب المصرى و بدأ منتخب الفراعنة بالرجوع الى الدفاع و لكن الحارس المصرى أحمد الشناوى كان متألق فى هذه اللقاء حيث تصدى الى أكثر من كرة لمنتخب جنوب أفريقيا و لكن المنتخب المصرى وجد أن الدفاع المستمر سوف يحدث مشكلة له فى ظل هجوم منتخب الاولاد و عن طريق الهجمات المرتدة للفراعنة استطاع احراز الهدف الثانى عن طريق اللاعب مروان محسن ليطمئن الفريق و الجهاز الفنى على النتيجة.

بعد الهدف الثانى ارتبك منتخب الاولاد و جعلهم يسددوا من خارج منطقة الجزاء لكن محمد الشناوى الحارس المصرى كان متواجد و حمى مرماه من أى أهداف لمنتخب الاولاد و بعدها سيطر المنتخب المصرى على باقى الوقت مما أعطاه الافضلية و الحفاظ على نتيجة المباراة لصالحة بهدفين مقابل لا شئ و تصدرة للمجموعة الثانية منفردا برصيد 6 نقاط.


المنتخب المصري الاولمبي لكرة القدم