الأحد، 26 فبراير 2012

السقا: النواب في البرلمان "خَلِيَّة نَحْل" والبلد تُدَار بغير حكومة

أكد د. محمود السقا– عضو مجلس الشعب– أنه رغم كثرة المطالب والمشاكل التي تمر بها مصر الآن إلا أن النواب بالبرلمان يحاولون بكل جهد أن يكونوا صورة صادقة عن المجتمع الذي يطالبهم بتحقيق آمالهم ومطالبهم، مشيرًا إلى أن البرلمان منذ الجلسة الأولى لانعقاده وهو لم يتنفس الصعداء.

وأضاف السقا– خلال حوار مع برنامج "مساء السبت" على قناة أون تي في- أن العبء الأكبر في مجلس الشعب لا يقتصر على الكلمة في البرلمان للنواب وإنما هو عمل اللجان والمهام التي تقوم به، مشيرًا أن المجلس لا بد وأن يتواكب وأن يكون مرآة صادقة لكل ما يدور في المجتمع سواء كان هناك أمن من عدمه.

وقال السقا إن المجلس ناقش العديد من القضايا التي تمس عمق مشاكل المواطنين، لافتًا إلى أنهم كنواب عن الشعب تصدوا لجميع القضايا ولكن الحكومة الحالية لا تتعامل مع هذه القضايا بنفس قدر جهد نواب البرلمان، فوزير الداخلية عندما وعد بأشياء لم ينفذها وكذلك رئيس الوزراء، فالبلد الآن تدار بغير حكومة.

وأشاد السقا بعمل النواب داخل اللجان واصفًا هذا النشاط الذي يقومون به بـ "خلية النحل"، مؤكدًا أن النواب ينصرفون من اللجان ربما في منتصف الليل.

ووعد السقا أن برلمان الثورة سيحقق كل آمال الشعب ومطالباته، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يأخذ فرصته بالفعل، ومع ذلك فإن اللجان تقوم بمهامها خير قيام، كما قُدِّم للمجلس ما يقرب من 87 استجوابًا واصفًا ذلك "بالعمل البطولي".

وأضاف السقا أنه بعد انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة سوف تسير الأمور أفضل من ذلك بكثير، وسيكون دور البرلمان فعَّال ونافذ أكثر وأكثر، مشيرًا إلى أن رئيس البرلمان نفسه د. سعد الكتاتني أكد أن جميع القضايا التي طرحها النواب وطالب بها الشعب سوف يجاب عنها وتنفذ في أيام معدودات.