الأحد، 1 أبريل 2012

الاخوان يحاولون منع أبو اسماعيل من استكمال حملتة الانتخابية

تحاول جماعة الإخوان المسلمين، إقناع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بعدم استكمال خوض سباق الرئاسة ومكافأته فى حالة موافقته على ذلك ويتم تعيينه فيما يسمى بالمكتب الرئاسى الذى تسعى الجماعة لتأسيسه بعد فوزها بانتخابات الرئاسة.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن جماعة الإخوان المسلمين تعلم أن فرصتها ليست قوية فى انتخابات الرئاسة، ولذلك تحاول إقناع أبو إسماعيل بعدم استكمال سباق الرئاسة والتى ترى أن شعبيته أصبحت جارفة، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان عرضت على أبو إسماعيل أن يكون نائبا لرئيس ويكون أحد رؤساء المكتب الرئاسى.

وأوضحت المصادر أن الجماعة حاولت إغراء أبو إسماعيل بما يسمى بالمكتب الرئيسى وهو عبارة عن تعيين ثلاثة مرشحين للرئاسة ويكونوا فى مراكز نواب الرئيس ولهم ملفات مهمة مسئولون عنها ولهم كامل الصلاحيات السلطة فيها.

وذكرت المصادر أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رفض عرض جماعة الإخوان المسلمين، وأكد للجماعة أنه سوف يستمر فى خوضه سباق الانتخابات.
المصدر: اليوم السابع

فيديو ساخر عن خيرت الشاطر و ترشحه رئيساً

فيديو ساخر عن ترشيح الشاطر رئيساً

عاده نفعلها يوميا تسبب السرطان!!

وهي النفخ على الطعام الساخن لتبريده وهي تتكرر يومياً عند الكثير خاصةاطفالنا كل صباح أتعلم: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن هذا الفعل وهوالذي لاينطق عن الهوى.

والحقيقه العلمية تقول : انه توجد في اجسامنا بكتيريا صديقه بعكس تلك الضارة وهي تساعد الجسم على مقاومة بعض الامراض وهي توجد في الحلق لكن حين يقوم الانسان بالنفخ تخرج هذه البكتيريا مع الهواء الخارج من جوف الانسان ولكن بمجرد ملامستها لسطح ساخن تتحول الى بكتيريا ضارة مؤدية الى الاصابة بالسرطان.

اجارنا الله واياكم ولأجل ما ذُكر ننصح بعدم النفخ على الطعام أو الشراب الساخن بقصدالتبريد.

فعن عبدالله بن عباس قال: "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتنفس في الإناء، أو ينفخ فيه" رواه أبو داواد.

لاتخرج قبل أن تصلي علي رسول الله و تنشرها

استقالة 4 من قيادات وأعضاء الإخوان احتجاجا على ترشيح الشاطر

قدم 4 من شباب وقيادات الإخوان المسلمين استقالاتهم من الجماعة احتجاجا على تراجعها عن قرارها السابق بعدم خوض انتخابات الرئاسة، وإعلانها عن ترشيح المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لمنصب رئيس الجمهورية خلال الانتخابات التي ستجري في مايو المقبل.

وتأتي استقالات الأربعة وهم كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم جماعة الاخوان المسلمين بالغرب وأحمد سمير الكومى عضو لجنة تثقيف الإخوان بالغربية و محمود محمد مصطفى عضو الجماعة بمدينة شربين ورضا أحمد بعد أقل من 24 ساعة من إعلان الجماعة الدفع بالشاطر لخوض انتخابات الرئاسة.

وقال أحمد سمير الكومي في استقالته أن مسألة الطاعة المطلقة التى ينظر اليها إخوان التنظيم في حاجه للمراجعة, مشيرا إلى أن هذا الموضوع يغلب عليه العسكرة التى تأخذ سمة المظهر الشرعي، ومن هنا ليس لأى عضو فى الجماعة حق النقد, مضيفا الكومى أن ما سيحدث خلال الفترة القادمة هو انتشار مسئولي التبرير في الإخوان ونزولهم الى كافة الشعب.
ورأى الكومي أن الجماعة تواجه مجموعة من الأزمات وتحتاج إلى مراجعة وإصلاح على الصعيد التنظيمي وليس على صعيد المدرسة الفكرية، مضيفا: “لم أكن أتوقع أننى فى يوم ما سأترك التنظيم لكن جماعة الاخوان الى الآن لم تصلح ما بداخل التنظيم من ضعف فى المستوى التربوى، بل وصل الأمر الى أن مستوى عدد لا يستهان به من الاخوان ضعيف فى الحقيقة وهذا من واقع اختلاطى بعدد كبير جدا على مستوى محافظتى القاهرة والغربية” .
فيما قال محمود محمد مصطفى اننى أحد الإخوان المسلمين بمدينة شربين وإننى مستقيل من الأن من هذه الجماعة، نظرا للتخبط فى القرارات وحصر منهج الإخوان العظيم فى الصراع على السيطرة على سلطات الدولة وعشوائية القرارات.

وقال رضا أحمد أنه استقال من الجماعة بعد عشرين عاما قضاها بها، غير أنه وجد نفسه خلال الخمس سنوات الأخيرة مضطرا للدخول فى مجادلات كثيرة مع أفراد يحافظون على الشكل الرسمي ويدافعون عن الجماعة فى كل كبيرة وصغيرة كأنها معصومة من الخطأ، وأصبحت لا أتقبل كثيرا من التعليمات والتوجيهات التي تأتي من المستويات الأعلى .
بينما نفى الشيخ عبد العزيز الشري أحد رموز الإخوان بالفيوم خبر استقالته من الجماعة حتى الأن، وقال فى تصريح له على “موقع إخوان أون لاين” أنه لم ينضم لأي حزب، ولم يجمد عضويته بجماعة الإخوان المسلمين، وأنه مستمر في العمل الدعوي وفق منهج الإمام البنا المؤسس على القرآن والسنة واجتهادات المتخصصين من علماء الأمة.
وكان القيادي كمال الهلباوي قد أعلن استقالته مساء أمس معربا عن سعادته بقرار الاستقالة من الجماعة، بعد ما وصل إليه حال قيادتها من المزايدة علي الثورة وترك ميدان التحرير، وأخذها موقفا شاذا من ترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عندما قرر الترشح للرئاسة، رغم أنه أسبق عن الشاطر، مؤكدا أن الجماعة كانت قد اعترضت على ترشيح أي من أعضائها في الانتخابات الرئاسية من قبل في أكثر من اجتماع إلا أن ضغوطا مورست من قبل بعض القيادات هي من غيرت وجهتها لترشيح الشاطر”.

وأكد الهلباوي أن المجلس العسكري سيستخدم ترشيح الشاطر للقضاء على الثورة ، ثم يعود بعدها ليقضي علي الجماعة نفسها ، التي ستتذكر بعدها قصة أكلت يوم أكل الثور الأبيض لكن بعد فوات الأوان.

مصدر طبي: الرئيس السابق يخضع للعلاج النفسي ولا يمكن كتمان خبر وفاته اذا حدث

إذا احتضر مبارك، سيعلم الجميع بالتأكيد، لأنه خبر لا يحتمل الكتمان، هكذا علق، أمس، الدكتور ياسر عبد القادر، رئيس الفريق الطبي المعالج لمبارك، على الأنباء التي رددتها عدة مواقع إلكترونية، عن وفاة الرئيس المخلوع، بينما قال مدير المركز الطبي العالمي إن حالة مبارك الصحية مستقرة.

د.عبد القادر، وهو في الوقت نفسه مكلف من قبل المحكمة بمتابعة الحالة الصحية لمبارك، قال إن الرئيس السابق يعاني فقط من عدم استقرار الضغط، لكنه يتناول طعامه بصورة عادية ومنتظمة، اللواء طبيب رضا جوهر، مدير المركز الطبي العالمي الذي يعالج فيه الرئيس السابق، أكد أيضا أن حالة مبارك مستقرة، وأضاف قائلا صحة مبارك متقلبة، لكنها لا تؤدي إلى الموت، لافتا إلى أن المخلوع لا يزال يخضع للعلاج النفسي، نظرا لتعرضه لحالة اكتئاب، قبل أن يقول باستغراب لا أعرف سبب الإصرار على إطلاق الشائعات الخاصة بمبارك، فلو أنه يحتضر بالفعل، فسوف يتم الإعلان عن ذلك.

المصدر: الدستور

خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين لرئاسة مصر

أعلنت جماعة الاخوان المسلمين أمس السبت اختيار خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة مرشحًا عنها لخوض أول انتخابات رئاسية بعد سقوط حسني مبارك وذلك رغم تأكيد الجماعة في وقت سابق أنها لن تتقدم بمرشح لهذا المنصب في الانتخابات التي ستجرى في مايو/أيار القادم.

وقال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع, إنّ مجلس شورى الجماعة والهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة, قررا ترشيح نائب المرشد خيرت الشاطر ليخوض الانتخابات الرئاسية في مصر.

وأضاف بديع أنّ الشاطر استقال من منصب نائب المرشد العام للجماعة وكذلك من الهيئة العامة للحزب، تمهيدا لخوضه هذه الانتخابات.

من جانبه قال محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين, إنّ ما اعتبره المحاولات الجادة المعروفة لإعاقة المصريين عن تحقيق الاستقرار السلمي, هو ما دفع الحزب بالتوافق مع الجماعة إلى التقدم بمرشح للرئاسة.

وقد ولد خيرت الشاطر بمحافظة الدقهلية بدلتا النيل في 4 مايو/أيار عام 1950، وسجن في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ثم في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك عدة مرات.

وشغل الشاطر منصب النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في عهد المرشد السابق محمد مهدي عاكف. كما شغل منصب النائب الأول للمرشد العام الحالي محمد بديع وكان في السجن وقت انتخابه للمنصب، قد عمل بالتجارة وإدارة الأعمال وشارك في مجالس إدارة شركات وبنوك.

وقررت جماعة الإخوان في مصر السبت الإسراع في حسم موقفها من الدفع بمرشح عنها في انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث عقد مجلس شورى الجماعة اجتماعا طارئا استمر ست ساعات، وسط تحذيرات من تفتت أصوات التيار الإسلامي.

وأعرب سيف الإسلام حسن البنا عضو الجماعة ونجل مؤسسها عن مخاوفه من شق صف الجماعة في حال الرجوع عن تعهدها بعدم الترشح لمنصب الرئيس.

مترشحون آخرون
وكان القيادي السابق بالجماعة عبد المنعم أبو الفتوح قد قدم أوراق ترشحه للجنة الانتخابات بعد أن تعرض للفصل من الإخوان لإصراره على خوض السباق، مخالفا بذلك قرار مجلس شورى الجماعة.

كما قدم الداعية السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل أوراق ترشحه الجمعة وسط آلاف من مؤيديه، وقالت رويترز تعليقا على ذلك إنه يمزج التشدد الإسلامي بالحماس الثوري، وهو أقرب "فيما يبدو إلى صدارة سباق الرئاسة في مصر مستندا إلى لمسة شعبية يقول -حتى منتقدوه- إنها تضرب على وتر يلقى قبولا لدى كثير من الناخبين".

أما المرشح الثالث المحسوب على التيار الإسلامي وهو محمد سليم العوا، فقد أطلق تحذيرات من تفتيت أصوات الإسلاميين، وقال إنه ينبغي للجماعات الإسلامية توحيد صفوفها ودعم مرشح واحد.

وحذر العوا جماعة الإخوان المسلمين من طرح مرشح لها، قائلا إن هذه الخطوة ستوحي بأن الجماعة التي تملك أكبر كتلة في البرلمان تريد احتكار السلطة "وهو ما يمكن أن يضر بصورة مصر في الخارج".

يشار إلى أن الترشح للانتخابات سينتهي بعد نحو أسبوع، على أن يبدأ التصويت في مايو/أيار القادم.

على صعيد آخر سادت حالة من الهدوء ميدان التحرير بقلب القاهرة بعد مسيرات تطالب بإعادة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور من خارج البرلمان، وتجمع عدد من المتظاهرين حول الجدر الخرسانية بالشوارع المؤدية للميدان في محاولة لهدمها، وخصوصا في شوارع قصر العيني ومحمد محمود والشيخ ريحان المؤدية لمقر مجلس الشعب ووزارة الداخلية.

المصدر:الجزيرة

واشنطن بوست: الشاطر يشعل الخلاف بين الحركة الاسلامية و الحاكم العسكري للبلاد

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالا اوردت فيه ان أقوى منظمة الإسلامية في مصر رشحت يوم السبت أحد أعضائها لمنصب الرئيس، وكسر وعده بأنه لن يدخل السباق مما أثار غضب النقاد الذين وصفوا هذا القرار انه محاولة للسيطرة على البلاد.

و قد أعلنت جماعة الاخوان المسلمين في مؤتمر صحفي أن خيرت الشاطر، أعلى ممول للمجموعة ويمكن القول انه اكثر الأعضاء فيها نفوذا، سيكون مرشح من جناحها السياسي، و ينمو الخلاف بين الحركة الاسلامية و الحاكم العسكري للبلاد.



وقالت الجماعة مؤخرا انها تدرس التقدم بمرشح في انتخابات مايو فقط لانها تشعر بالقلق من ان شخصيات النظام السابق المدعوم من المجلس العسكري الحاكم ستفوز إذا لم تفعل ذلك. و تعد جماعة الاخوان المسلمين أقوى قوة سياسية في مصر، بعد ان فاز جناحها السياسي بما يقرب من نصف المقاعد في البرلمان المنتخب حديثا. ولكن يترشح للرئاسة اثنين على الاقل من الاسلاميين البارزين ، و ربما يعمل تحرك جماعة الإخوان المسلمين علي تقسيم الأصوات.

منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك منذ أكثر من سنة مضت، قالت جماعة الإخوان انها لن تسمي مرشحا. و عندما أعلن أحد أعضاء المنظمة، عبد المنعم أبو الفتوح، عن نيته للترشح العام الماضي، أطاح به من هذه المجموعة لكسر القواعد.

وقال منتقدون لجماعة الإخوان وبعض داخل صفوفها أن ترشيح الشاطر ، رجل الأعمال الثري و أعلى استراتيجي للمجموعة ، سيقضي بشكل تدريجي على مصداقية المنظمة. و قال محللون ان هذه الخطوة قد تكون خطيرة للإخوان المسلمين. ستكون السنة المقبلة فترة انتقالية صعبة لمصر من الحكم العسكري إلى الحكم المدني، و يواصل الاقتصاد الارباك. إذا اصبح خيرت الشاطر رئيسا، سيتم القاء اللوم على جماعة الاخوان المسلمين للمشاكل الاقتصادية المتنامية وغيرها من المشاكل.

وقال اسكندر العمراني، المدون والمحلل البارز ومقره القاهرة "كل شيء محفوف بالمخاطر بالنسبة لهم الآن، وأظن أنها قررت أن تفعل ذلك لأنهم يريدون تحقيق أقصى قدر من قدرتها على الحكم، وعجزوا عن العثور على أي مرشح توافقي أو وكيل موثوق به."

ومن المقرر للانتخابات الرئاسية للبدء في 23 مايو، لكن البرلمان لم يعين سوى مجرد هيئة مكلفة بكتابة الدستور الجديد، التي من شأنها أن تحدد صلاحيات البرلمان والرئيس. من المرجح أن الدستور لن يتم الانتهاء منه في وقت انتخاب الرئيس.

و قد استقال الشاطر، الذي سجن عدة مرات تحت حكم مبارك، من منصبه في جماعة الاخوان المسلمين يوم السبت ليصبح مرشح حزب الحرية و العدالة , وقال محمود حسين ، الأمين العام للمجموعة "ونحن نؤكد علي أن جماعة الإخوان المسلمين لا تسعى الي القوة من أجل الوصول الى منصب أو لتحقيق الثروة ، ولكن تسعى لتحقيق هذا الغرض الذي أنشئت من أجله، وعملت عليه في العام الماضي، والذي يبعث رضاء الله"،

لايحـق لخيرت لشاطـر الترشـح للرئـاسة

أكد مصدر عسكري أن محكمة القضاء العسكري لم تصدر قرارا بإعادة النظر في قضية ميليشيات الأزهر المتهم فيها خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون.
وأنه تم الأفراج عنه عقب الثورة بعفو صحي وليس عفوا شاملا ما يعني أنه لا يحق له مباشرة الحقوق السياسية فضلا عن الترشح لرئاسة الجمهورية.
وأضاف المصدر أن القضاء العسكري كان قد أصدر عفوا بحق الشاطر في قضية غسيل أموال اتهم فيها عام 1995.