الأربعاء، 4 أبريل 2012

أبو الفتوح: ولاء "خيرت الشاطر" سيكون لـ "المرشد" إذا فاز بالرئاسة

يقول الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن ترشيح الإخوان لـ(الشاطر) يعبر عن خلل وارتباك بالجماعة، وتابع أن ترشح (الشاطر) سيزيد من تفتت أصوات المرشحين الإسلاميين فى انتخابات الرئاسة، مؤكداً على أنه من الطبيعى أن يكون ولاء (الشاطر) لمرشد الإخوان إذا فاز بالرئاسة، مشيراً إلى أنه لا يوجد انفصال بين جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة.

و يوضح أبو الفتوح، خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم ببرنامج "مصر تقرر" على قناة الحياة 2 إلى أن دفع الإخوان بمرشحهم سيزيد من تفتيت أصوات الاسلاميين، مؤكداً على عدم رضاه عن آداء إدارة جماعة الاخوان المسلمين، مشددًا على أن الجماعة أخطأت عندما قدمت مرشحا لانتخابات الرئاسة.

وأعلن أبو الفتوح، أنه سيقوم بزيارة إلى جميع أطراف الجمعية التأسيسية للدستور، وذلك للوصول إلى حل لهذه الأزمة، والتى زاد من صعوبتها ترشح "الشاطر"، وقال أبو الفتوح أنه لا يتمنى أن يترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة، مطالبًا كل مساعدى مبارك بالابتعاد، لأنهم "سكتوا عن الحق، والساكت عن الحق شيطان أخرس"، معلنًا أن هناك بعض المرشحين تم الزج بهم لتفتيت الأصوات، داعيًا المصريين لعدم إعطاء ولو صوت واحد لبقايا النظام القديم فى انتخابات الرئاسة، مضيفًا الى أن مسئولية المجلس العسكرى ‪أن يمنع "المال السياسى" المتمثل فى شراء أصوات المواطنين .

وأكد المرشح، أن مصر ليست فقيرة ولكن تم إفقارها نتيجة الفساد وسوء الإدارة، كما أضاف أنه يجب أن تتم الأعمال الإقتصادية بنظام راشد والأزهر فقط هو من يستطيع الإعتراض والإصلاح، وأكد أبو الفتوح أنه غير مطروح الانسحاب من سباق للرئاسة أو التنازل وغير مطروح الآن أيضا اختيار نائب، ولكن سيتم اختيار نائب من الشباب أقل من 45 عاماً.

وعن النظام الذى يفضله، أكد أن النظام المختلط هو المناسب لحالة البلاد الآن، وعن رآيه فى حكومة الجنزورى قال: الحكومة الحالية مرتبكة وضعيفة وفشلت فى تحقيق الأمن والخدمات للمواطنين.

وعن تمويل حملته الاننتخابية قال: حتى الآن اعتمادنا فى تمويل حملة الدعاية بالتطوع ويجب فتح باب التبرعات رسمياً، وزوجتى وأولادى يشاركون فى العمل العام بعيداً عنى.
المصدر: اليوم السابع

العادات السيئة التى تدمر الدماغ

أسوء 10 عادات تدمر الدماغ !!
(1) عدم تناول وجبة الإفطار
حيث لوحظ أن الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم. وهذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.

(2) الإفراط في تناول الأكل.
الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ , مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية .

(3) التدخين
يسبب التدخين انكماش خلايا المخ وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.

(4) كثرة تناول السكريات
كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء، مما يسبب سوء تغذية الدماغ وربما يتعارض مع نمو المخ.

(5) تلوث الهواء
الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا. استنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين مما يقلل كفاءة الدماغ.

(6) الأرق ( قلة النوم)
النوم يساعد الدماغ على الراحة . كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.

(7) تغطية الرأس أثناء النوم
النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون ويقلل تركيز الأكسجين مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.

(8) القيام بأعمال أثناء المرض
العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض تقلل من فعالية الدماغ كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.

(9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير
التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ . قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.


(10) ندرة الحديث مع الآخرين
الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ