الأربعاء، 30 مايو 2012

بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من الطريق الدائري الإقليمى الجديد

بدأ اليوم الأربعاء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من الطريق الدائري الإقليمي الجديد حول القاهرة الكبرى بطول 48 كم، والتي تربط بين طريقي الكريمات شرقا وطريق الفيوم غربا، تمهيدا لافتتاح تلك المرحلة رسميا خلال شهر يونيه القادم.

وقال المهندس محمود مغاورى، رئيس الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الاسكان -في تصريح خلال تفقده اليوم أعمال المرحلتين الأولى والثانية من الطريق الدائرى الإقليمى الجديد-: إن تكاليف تلك المرحلة بلغت مليارين و600 مليون جنيه وإنه من المقرر افتتاح القطاع الأول من المرحلة الثانية من الطريق بطول 36 كم فى شهر أكتوبر القادم، ويمتد هذا القطاع من طريق حلوان/الكريمات، وحتى طريق القطامية/العين السخنة، بتكاليف تبلغ 700 مليون جنيه.

وأضاف أن إجمالى طول الطريق الدائرى يصل إلى 370 كم ويهدف إلى ربط محافظات شمال وجنوب الصعيد مع محافظات القناة وسيناء ووسط الدلتا دون المرور بالمناطق المزدحمة بالقاهرة الكبرى، ويبتعد الطريق الجديد بمسافات تتراوح ما بين 20 و30 كم عن الطريق الدائرى الحالي للقاهرة الكبرى.

وأوضح أن القوس الجنوبي من الطريق الدائري الإقليمي تقوم بتنفيذه وزارة الإسكان ممثلة فى الجهازالمركزي للتعمير، ويبلغ طوله 210 كيلو مترات، كما تقوم وزارة النقل بتنفيذ القوس الشرقي.