الأربعاء، 22 أغسطس 2012

مايكروسوفت: الترقية إلى «ويندوز 8» بمقابل 14.99 دولار فقط

تتيح الان «مايكروسوفت» إمكانية التسجيل للحصول على تحديث ويندوز 8 أمام العملاء الذين يعملون على نظام ويندوز 7 بتكلفة تبلغ 14.99 دولارًا.

وكتبت مايكروسوفت في حساب تويتر الخاص بويندوز تغريدة مفادها أنه أصبح بالإمكان الترقية إلى ويندوز 8 في 140 بلداً مختلفاً، وللحصول على هذا العرض على المستخدم الذهاب للصفحة المخصصة لذلك.

ويظل التسجيل في هذا العرض مفتوحا حتى نهاية شهر يناير 2013، وإذا تأخر المستخدم عن هذه الفترة سوف يضطر لدفع السعر العادي الذي ستعلن عنه الشركة لاحقاً.

بالصور: حريق مصنع الألومنيوم بنجع حمادى

صرح مصدر مسئول بمصنع الألمونيوم وصول الخسائر بسبب حريق مبنى البلوكات إلى ملايين الجنيهات، وذلك لأن المبنى هو مبنى البلوكات الكاربونية الخاص بإنتاج العجائن لأقطاب البلوكات، والتى تستخدم فى تحليل الكهرباء لخلايا الألمونيوم، وهى أهم مرحلة، وتعتبر أساس صناعة الألمونيوم.

وأفاد العمال بالمصنع أن سبب تزايد النيران بصورة كبيرة هو وجود مادة القار القابلة للاشتعال داخل المبنى، مما أدى إلى احتراق المبنى بالكامل المكون من 6 طوابق.

كان اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا، تلقى إخطاراً من مركز شرطة نجع حمادى يفيد نشوب حريق بأحد مبانى مصنع الألمونيوم، وعلى الفور انتقلت قوات الحريق والدفاع المدنى إلى مكان الحريق بالمصنع، مما أدى إلى احتراق المبنى بالكامل المكون من عدة طوابق، ووقوع 4 حالات اختناق من العاملين بالمصنع.

وقامت 30 سيارة إطفاء بالسيطرة على الحريق، قبل أن يمتد إلى باقى المصنع، وجارٍ التحريات للوصول إلى أسباب نشوب الحريق، وإذا كان هناك مصابون آخرون داخل المبنى من عدمه، والخسائر التى تكبدها المصنع على خلفية الحريق، والتى أكدت المصادر أن المعاينة الأولية تظهر أن سبب الحريق ماس كهربائى.

من ناحيتهم أكد العمال أن المطافى لم تصل إلا بعد ساعة من الاتصال بهم، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى التى ينشب فيها حريق داخل المصنع، ولكنه الحريق الخامس بالمصنع خلال أقل من عام، والمسئولون لم يتخذوا أى موقف إيجابى لحماية المصنع من الحرائق، خاصة أنهم يعملون فى مواد سريعة الاشتعال، ولم يتم تأمينها.

يذكر أن مصنع البلوكات الكاربونية ينتج 240 بلوكا فى الوردية، وأن المصنع يعمل 4 ورديات فى اليوم، مدة الوردية 8 ساعات، حيث كان يتم استيراد البلوك الواحد بمبلغ 5 آلاف جنيه للبلوك الواحد.
المصدر: اليوم السابع