الجمعة، 28 ديسمبر 2012

منتخب مصر يتغلب على قطر فى لقاء ودى خيرى و عائد المباراة للشهداء

حقق اليوم المنتخب المصرى فوزًا مستحقًا بهدفين مقابل لا شئ على المنتخب القطرى على ارضة بالدوحة في مباراة ودية خيرية قد تم تخصيص عائداتها بالكامل للشهداء في مصر "شهداء مجزرة بورسعيد و شهداء قطار الصعيد"، ويستعد منتخب مصر من خلال تلك المباراة لاستئناف مشواره بتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

هذا و قد أحرز السيد حمدي ومحمد ناجي "جدو" هدفي منتخب مصر في الدقيقتين 31 و58 من المباراة.
و قد وسيطر المنتخب المصرى على المباراة بالكامل، فيما اعتمد نظيره القطري على الهجمات المرتدة التي نجح بالفعل من خلالها في تهديد مرمى المنتخب المصري، ولكن الدفاع المصري إلى جانب عصام الحضري مع رعونة وتسرع مهاجمي قطر حافظت على نظافة شباك الفراعنة.

و بعد هذه المباراة ينتقل منتخب مصر الى معسكره بالإمارات استعدادًا لمواجهتين من العيار الثقيل أمام غانا وكوت ديفوار.

و كان تشكيل منتخب مصر:
حراسة المرمى: عصام الحضري
الدفاع: محمد عبد الشافي - وائل جمعة - رامي ربيعة - عمر جابر
الوسط: إبراهيم صـلاح - محمد النني - محمد أبوتريكة
الهجوم: محمد ناجي "جدو" - أحمد حسن مكي - السيد حمدي

الهدف الاول: نجح السيد حمدي في إحراز الهدف الأول من محاولته الثالثة على المرمى، حيث مرر أحمد مكي كرة يسارية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من المدافع القطري مهتز المستوى - محمد كاسولا - لتستقر أمام مهاجم الأهلي الذي سدد الكرة من لمسة واحدة، وفشل قاسم برهان في التصدي لها لتستقر في الشباك معلنةَ عن الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 31.

الهدف الثانى: نجح محمد ناجي "جدو" في إحراز الهدف الثاني الرائع لمنتخب مصر، حيث أثمر الضغط المبكر للاعبي منتخب مصر والعمل الجماعي عن انفراد جدو بالمرمى بعد أن نجح في ترويض الكرة ومراوغة مدافع منتخب قطر ماركوني أميرال، ليسدد جدو الكرة بسهولة في المرمى في الدقيقة 58.