الأربعاء، 30 يناير 2013

الرسالة الاولى من البلاك بوك للاعلام: هدفنا تدمير الاخوان و لا يمولنا أحد


'الكتلة السوداء ضد الميديا واللى حصل فى البلد الأيام اللى فاتت خلانا نتكلم ونعمل الفيديو ده' ، بهذه الكلمات بدأ أحد أفراد مجموعة 'الكتلة السوداء' أو 'بلاك بلوك' كلماته فى مقطع فيديو أنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك' و 'تويتر'، والذى يُعد أول رسالة حقيقة من الحركة للإعلام منذ ظهورها.

وقال عضو 'الكتلة السوداء' فى حديثه : 'فيه ناس خدت شكل الجروب بتاعنا وبدأت تخرب وتدمر فى البلد .. واحنا عملنا الفيديو ده عشان نخلى الناس تفرق بينا وبين المجموعات دى.. احنا مجموعة من شباب الثورة اللى واجهنا الموت فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو.. ومش بنستخدم أسلحة متطورة.. أسلحتنا معروفة وكل المتظاهرين استعملوها'.

وعن هدف الحركة، قال إن هدفهم ليس الحرق أو التخريب، وإنما تدمير اقتصاد جماعة الإخوان المسلمين ليسقط نظامهم بالكامل ، مؤكداً أن الحل الوحيد لنهاية حكم الإخوان هو سقوط نظامهم الإقتصادى، بعد حكم نظامهم الفاسد للمصر والبراءات التى حصل عليها كل رجال النظام السابق، نافياً فى الوقت ذاته سعيهم للإضرار بأقتصاد الدولة أو بمؤسساتها.

وتابع :'مفيش حد بيمولنا ولا بيدينا فلوس.. ولو حد بيقول أننا بنتمول بقوله تاخد كام وتيجى تموت.. أحنا مكملين لغاية منسقط الإخوان ومش هنرضى ولا نقبل أن العسكر يرجعوا تانى ويمسكوا البلد.. لأنهم أثبتوا على مدار 60 سنة أنهم مجرد أداة قمعية مش أكثر.

شاهد الفيديو


الشيخ محمد بن زايد "ولى عهد أبو ظبى" يجلس على الرصيف بجوار طفلة تنتظر والدها


انتشرت صورة للشيخ محمد بن زيد ولي عهد ابو ظبي على قنوات التواصل الاجتماعي يجلس فيها على رصيف احدى المدارس وإلى جواره طفلة صغيرة تنتظر والدها الذي تأخر في اصطحابها من امام المدرسة .

وترجع قصة الصورة بحسب صفحة " صور الامارات " على فيسبوك إلى أن الشيخ محمد كان يتجول بـسيارته فوجد البنت تقف امام مدرستها باديا عليها القلق والإرتباك ,فأوقف سيارته وترجل منها وذهب إلى الفتاة ليستفسر منها عن الأمر , فاجابته الفتاة انها بانتظار والدها الذي تأخر في اصطحابها من المدرسة .

فعرض عليها الشيخ محمد بأن يقوم بتوصيلها إلى منزلها , فشكرته ورفضت عرضه , وأخبرته ان والدها أمرها بعدم الذهاب مع غرباء .
فتدخل مساعد الشيخ محمد قائلا ولكنه ليس غريبا هذا الشيخ محمد بن راشد ! فردت البنت " اعرف لكن والدي اخبرني ألا اذهب مع غرباء وعلي ان انفذ مانصحني به . فجلس الشيخ محمد بجوارها حتى جاء والدها واصطحبها .