الأحد، 20 نوفمبر 2011

سامح عاشور نقيبا للمحامين للمرة الثانية بفارق 4000 صوت

كشفت النتائج النهائية و الارقام التى تم رصدها من صناديق الاقتراع عن فوز سامح عاشور بمقعد النقيب للمرة الثانية و بفارق 4000 صوت عن اقرب منافسية.

و قد وصل الاستاذ ساح عاشور نقيب المحامين الجديد الى النقابة العامة للاجتماع باللجنة القضائية المشرفة على النقابة فى الفترة الماضية لتسلم النقابة كنقيب جديد لاقوى نقابة فى مصر و هى نقابة المحامين التى ظلت على مدى السنوات الماضية السند و الفكر و التطور السياسى و الفكرى فى مصر و بعد ان تم الانتهاء من الاشراف القضائى بنتيجة رائعة للنقيب الجديد سامح عاشور ليعود بالنقابة الى سابق عهدها بعد ان اصبح دورها فى اخر 4 سنوات وصل الى ادنى مستوياتة على الساحة.

و هناك فرحة عارمة تعم جميع مؤيدى النقيب الجديد سامح عاشور امام النقابة العامة للمحامين.


المؤشرات الاولية لنتيجة انتخابات نقابة المحامين تعلن تقدم سامح عاشور

افادت بعض المؤشرات الاولية لانتخابات نقابة المحامين تقدم سامح عاشور على بفارق كبير عن باقى المرشحين.
و اكدت المؤشرات على ان ترتيب فى المرشحين فى صناديق النقابة العامة جاء كالأتى "سامح عاشور" و بعدة "مختار نوح" فى حين ان المرشح الذى كان يتوقع الكتير فوزة بمقعد النقيب "محمد كامل" الذى يلقى دعم من جماعة الاخوان المسلمين لم يحصل على صوت واحد فى صناديق النقابة العاملة الى الان.
و كشفت مؤشرات صناديق الفرز على حصول سامح عاشور 734 صوتا فى المقدمة يلية مختار نوح و من بعدة منتصر الزيات وفى اخيرا محمد كامل.

هذه و كانت الاصوات الخاصة بسامح عاشور كانت كالاتى حيث حصل في أسيوط على 85 صوتا، وفي الأقصر 421 صوتا، وسيطر على معظم أصوات الصعيد ومدن القناة.


بيان من المكتب الاعلامى لحملة دكتور البرادعى عن الاحداث الاخيرة

د. محمد البرادعي يدين الاستخدام المفرط للقوة ويؤيد مطالب الثوار

القاهرة في 20 نوفمبر 2011، أصدر الدكتور محمد البرادعي اليوم بيانا معلقا علي الأحداث التي تشهدها مصر منذ الأمس وأسفرت عن سقوط حوالي عشرة من القتلى ومئات المصابين.

وقد أدان الدكتور البرادعي الاستخدام المفرط للقوة وأكد علي تأييده الكامل لمطالب الثوار وفي مقدمتها إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تمثل جميع فئات الشعب بكافة طوائفه واتجاهاته، لديها صلاحيات تمكنها من الوفاء بمسئوليتها مع إعطاء الأولوية إلي تحقيق الأمن، تعافي الاقتصاد،والإشراف علي المرحلة الانتقالية للوصول بمصر إلي حكم مدني ديمقراطي.

وقد طالب د. محمد البرادعي السلطة بتغيير سياستها قائلا : " لابد من تغيير نمط التعامل مع المتظاهرين والبعد عن الاستخدام المفرط للقوة وتغيير السياسات القمعية التي أثبتت فشلها، حل مشاكل مصر هو في المقام الأول حل سياسي توافقي وليس حل أمني".

كما دعا البرادعي جموع المتظاهرين في مختلف محافظات مصر إلي ضبط النفس، والحفاظ علي سلمية الثورة وعدم التصعيد.



بيان حزب النور بعد احداث ميدان التحرير و باقى المحافظات

تابع حزب النور بقلق بالغ أحداث ميدان التحرير وشعرنا بمرارة شديدة لسقوط ضحايا من أبناء شعبنا العظيم، وإنا إذ ننعى إلى الأمة أبناءها وننظر بعين الإجلال والتقدير لكل شهداء ومصابي الثورة الذين قدموا أغلى ماعندهم لاستعادة كرامة هذه الأمة ونؤكد على حقهم في التقدير والرعاية الكاملة، ويؤكد حزب النور على الثوابت التالية:
أولا: نؤكد على حق كل مصري في التعبير عن رأيه بالوسائل السلمية و دون المساس بمصالح الوطن والمواطنين .
ثانيا: مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على هيبة مؤسسات الدولة وأجهزتها ، نؤكد أيضًا على رفض آى اعتداء من الأجهزة الأمنية على المتظاهرين السلميين. و أن اللجوء إلى العنف بلا مبرر من شأنه جر البلاد للفوضى .
ثالثا: نؤكد أن هناك من يرغب في استثمار أي تجمعات لإثارة الفوضى واشعال نار الفتنة لتعطيل مسيرة البناء في مصرنا الحبيبة.
رابعا: نهيب بالإعلام أن يتحرى الصدق والأمانة في كل مايُنقل، وأن أسلوب الإثارة الإعلامية من شأنه إحداث وقيعة بين أبناء الوطن الواحد.
خامسا: يجب على أبناء شعب مصر أن يتحلوا جميعا بروح المسؤولية وروح الثورة المصرية العظيمة وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، وأن تلاحم الأمة وعدم تفرقها هو سر نجاح الثورة.
سادسا: نرفض تماما أي دعوة تطالب بتأجيل الانتخابات القادمة، وننظر بعين الشك والريبة إلى من ينادي بتأجيلها تحت أي مسمى أو استغلال لظروف عارضة
سابعا: نطالب المجلس العسكري الالتزام بتنفيذ خارطة الطريق، وسرعة إجراء الإنتخابات التشريعية وتوفير جميع وسائل حماية الناخبين كما ندعو أبناء مصر لرفض الدعوات المشبوهة التي تدعو للصدام مع المؤسسة العسكرية
ثامنا: ضرورة قيام الدولة واجهزتها بدورها فى كشف المتسببين فى هذه الأحداث ومحاسبتهم. و ضمان عدم تكرارها وعدم تعليق ذلك على مجرد أعمال بلطجة كما يحدث فى كل مرة.



استقالة وزير الثقافة عماد ابو غازى احتجاجا على الاعتداء على المتظاهرين

مصادر صحفية تؤكد تقديم الدكتور عماد ابو غازى وزير الثقافة المصرى استقالتة لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.
و جاء تقديم الدكتور عماد ابو غازى لهذه الاستقالة اعتراضا على القمع و العنف و القوة المفرطة من الشرطة متمثلة فى قوات الامن المركزى ضد المتاظهرين فى ميدان التحرير امس.
و فى اول مرة نجد وزير يتحرك مثل ما تحرك هذا الوزير فى اعتراضة على ما حدث فى ميدان التحرير و فى باقى محافظات مصر من قمع و استخدام قوة مفرطة من جانب الشرطة ضد المتظاهرين و يقوم بالتعبير عن اعتراضة و تنازلة على مقعدة فى مجلس الوزاراء مقابل التعبير عن راية فى ىالاعتراض على افعال وزارة الداخلية المثيرة للاشمئزاز فى الطريقة التى يتعاملون بها ضد المتظاهرين و كانهم اعداء لهم للاسف.



اللاعب محمد ابو تريكة يعلن دعمه للتيار الاسلامى فى تصريح له

فجر تريكة مفاجأة عندما أعلن أنه يميل إلي التيار الإسلامي لكي يقود البلاد في الفترة المقبلة خاصة أن الإسلام هو منهج الحياة ، مؤكداً أن الناس تفتقد الثقة في من يطبق هذا المنهج وليس في المنهج نفسه ، مؤكداً أن كل من يساوره الريبة أو الخوف من تطبيق النهج الإسلامي لابد أن يعي المعني الحقيقي للشريعة وكيفية تطبيقها.

وأضاف أمير القلوب أن تطبيق الشريعة الإسلامية لابد أن يكون من خلال كتاب الله وسنة نبيه وأن يتم تطبيقه عبر أفراد يستطيعون التواصل مع الآخر ويتعاملون مع كل الأطياف.

فيديو محمد ابو تريكة و يعلن دعمة للتيار الاسلامى


إقبال شديد على انتخابات المحامين اليوم فى شتى محافظات الجمهورية

شهدت انتخابات نقابة المحامين بالغربية إقبالا شديدا على عملية التصويت .

وبدى واضحا تصويت محامي الإخوان لصالح المرشح الوفدى الدكتور محمد كامل، فيما شهد صراع العضوية منافسة ساخنة بين القائمة القومية برئاسة سامح عاشور، وقائمة الإخوان المسلمين التى تحمل مسمى لجنة الشريعة.

من جانبه أكد حامد عجوه (محام) أن إشراف أعضاء النيابة الإدارية على انتخابات نقابة المحامين بعد إعلان الهيئة القضائية عدم الإشراف عليها قد أطاح بأي فرصة للهيئة القضائية للضغط على نقابة المحامين.

و فى توقعات على المنافسة الاكبر على مقعد النقيب فانه بين النقيب السابق و الذى كان نقيبا للمحاين لمدتين سامح عاشور و منتصر الزيات لما لهم من باع كبير فى نقابة المحامين و ايضا المرشح الوفدى محمد كامل الذى يلقى مساندة كبيرة من قبل جماعة الاخوان المسلمين.

و يقول المحامين جميعا بعد هذه الانتخابات ان اصبحت النقابة حرة بعد فترة سابقة بوجود حمدى خليفة الذى اودى بالنقابة الى ما هى علية الان من تدهور فى حالتها العامة و و الخدعة التى استعملها الحزب الوطنى ضد المحامين فى الفترة السابقة مما جعل حمدى خليفة يصل الى مقعد النقيب حيث ان نقابة المحامين هى النقابة الاكبر فى مصر و الاعرق على مر السنين و مالها من باع كبير فى التاريخ المصرى السياسى لذا كان يسعى الحزب الوطنى الى الاستحواذ على النقابة لكن الان اصبحت الان لم يعد هناك حزب وطنى يخدع المحامين و بقت الساحة الان للمحامين الاشراف فى تطوير النقابة و اعداتها الى شانها السابق.

ايضا الان اصبح للمحامين كلمة واحدة متمثلة فى النقيب الذى سيتم الاعلان عنة خلال ساعات قليلة ان شاء الله

غزلان : الاخوان لم تسع لحذف بند " مدينة الدولة " من وثيقة السلمي كما يروج حمزة

عن شبكة رصد - غزلان : الاخوان لم تسع لحذف بند " مدينة الدولة " من وثيقة السلمي كما يروج حمزة
استنكر الدكتور محمود غزلان المتحدث الاعلامي باسم الاخوان المسلمين ماروجه ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى من ان الاخوان ترفض البند الخاص بمدينة الدولة.
واكد غزلان في تصريح لـ" اخوان ويب :" ان الاخوان لم تطرح هذا الشرط في اي اجتماعات مع الحكومة

واشار المتحدث الاعلامي للاخوان ان السلفيين هم اصحاب طرح حذف البند الخاص بمدنية الدولة وليس الاخوان .

كان ممدوح حمزة قال على صفحته الخاصة على موقع "فيس بوك" ان الإخوان أعلنوا مشاركتهم فى مليونية حماية الديمقراطية بعد رفض المجلس العسكرى البند الخاص بمدنية الدولة.

وقال :" القوى الإسلامية اشترطت خلال الاجتماع مع الحكومة للموافقة على وثيقةد. علي السلمي تنفيذ 3 تعديلات عليها، أولها حذف الجزء الخاص الذى يشير إلى مدنية الدولة، والتعديل الثانى أن تكون الوثيقة استرشادية وليست ملزمة وكان التعديل الأخير هو رفض أية قيود على تشكيل اللجنة التأسيسية التى ستتولى كتابة الدستور والتى سيختارها مجلس الشعب" .

المتظاهرون يعلنون استمرار الاعتصام فى ميدان التحرير و يهتفون ضد المجلس العسكرى

ما كان امام المتظاهرين الا ان يعلنوا الاعتصام فى ميدان التحرير بعد الاحداث التى تمت امس فى ميدان التحرير من هجوم من قوات الامن المركزى على العدد القديل الذى كان فى ميدان التحرير مما دفع الكثيرين من افراد الشعب بكل طواشفة من النزول الى ميدان التحرير للحاق بالمتظاهرين فى الميدان و اليوم و امس نرى عودة لاحداث يناير من هجوم لقوات الشرطة على المتظاهرين بكل عشوائية واطلاق للغاز المسيل للدموع و ايضا الخرطوش مما ادى الى استشهاد شخص فى القاهرة امس و اخر اليوم فى الاسكندرية ايضا استشهد امام مدرية الامن بالاسكندرية.
و كانت هتافات المتظاهرين: "يلا نطهر الداخلية مش هنلاقى بلطجية"، "يلا نطهر الإعلام علشان بلدنا تبقى تمام"، "شدى حيلك يا بلد الحرية بتتولد"، "الشهيد حبيب الله"، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "خالتى سلمية ماتت".
و يشهد الميدان تزايد للاعداد و ايضا اقامة مستشفى ميدانى لاسعاف المصابين فى الميدان و هذا ما كان موجود فى اوقات الثورة فى يناير.
و هذه بعض الصور للمتظاهرين امس فى التحرير

صورة لميدانة التحرير


صورة لناشطون يعرضون الاسلحة المستخدمة من الجيش




افراد الشرطة اثناء اعتدائها على المتظاهريين



مليونية التحرير



المحتجين بالتحرير







مشاهده بث مباشر لاخر الاحداث و التطورات فى ميدان التحرير الان

شاهد اخر اخبار ميدان التحرير مباشر و اخر التطورات بين افراد الشرطة و المعتصمين فى ميدان التحرير لحظة بلحظة فى بث مباشر على <قناة> المصرى اليوم.
اخر الاحداث و المناوشات القائمة بين افراد الامن المركزى و المتظاهرين المعتصمين فى ميدان التحرير