الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

صورة جديدة لفضيلة الشيخ محمد حسان بعد خروجة من المستشفى

صورة جديدة لفضيلة الشيخ محمد حسان بعد خروجة من المستشفى و العودة الى بيتة
مع شقيقة وهبة حسان




نسأل الله ان يتم شفاؤه

سبعة أطنان شحنة قنابل غاز تصل مصر و بلاغ للنائب العام ضد «شرف» و«العيسوي» بسببها

تقدم اليوم «المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية» ببلاغ صباح الأربعاء الى النائب العام يحمل رقم 10898 يشكو فية الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق و اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية السابق والممثل القانونى والمدير التنفيذى لشركة «كوبينز سيستم» الأمريكية للتحقيق معهم فى دخول شحنة الغاز المسيل للدموع الى مصر عن طريق ميناء السويس.

هذا و قد اكتشف موظفوا الجمارك بميناء الادبية بالسويس وصول شحنة غاز مسيل للدموع قبل يومين تصل حمولتها الى 7 أطنان من الغاز المسيل للدموع لاستعمالها ضد المتظاهرين السلميين و قد وصلت هذه الشحنة علي سطح السفينة «دارينا دانيكا»، لكن موظفوا الجمارك الإفراج عنها من منطقة الجمرك.

و قد طالب البلاغ المقدم الى النائب العام التحفظ على الشحنة و اخضاعها الى التحليل الفنى و بيان صلاحيتها و مدى تاثيرها على الشعب المصرى و بيان ما اذا كانت مكوناتها محرمة دوليا او لا.

كما أكد «المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية» رفضة دخول هذه الشحنة الى ارض الوطن مطالبا كل من رئاسة الوزراء و الدخلية و المجلس العسكرى «بالتوقف فورًا عن استخدام مثل هذه الأسلحة التى تعرض حياة المتظاهرين السلميين للخطر».

و اضاف البيات الصادر عن «المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية» انة قام برفع دعوى قضائية بمجلس الدولة ضد كل من مجلس الوزراء و المجلس العسكرى و وزارة الدخلية المصرية للالتزام فى التعامل مع المتظاهرين باستخدام المياه عن طريق عربات المطافى لتفريق المتظاهرين بدل من استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع و غيرها من القنابل الذى يسبب اضرار للشعب المصرى و أيضا عدم استخدام الرصاص و الاسلحة الاخرى تعرض حياة المتظاهرين للخطر سواء القتل أو الإصابات الجسيمة.

و أكد «المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية» رفضة اى تعسف ضد موظفى الجمارك بالميناء الذين كشفوا و منعوا عبور مثل هذه الشحنة و يعلن تضامنه مع الموظفين و طالب بوقف التحقيق معهم و ذلك للموقف الوطنى و وقوفهم ضد دخول مثل هذه الشحنة التى تستخدم ضد المصريين.