الأحد، 24 يونيو 2012

انجلترا ضد ايطاليا فى ربع نهائى بطولة اوروبا Euro 2012

لدينا اليوم مباراة كرة القدم بين منتخبين من اقوى منتخبات العالم انجلترا و ايطاليا فى البطولة الاكثر اثارة والاقوى فى القارة العجوز اوروبا بطولة الامم الاوروبية (يورو 2012) فى نسختها الـ 14 و سوف تكون هذه المباراة مؤهلة لنصف نهائى البطولة و الفائز سوف يكون مع المانيا و البرتغال و اسبانيا فى نصف النهائى.

سوف تقام المباراة على الملعب الاوليمبى فى اوكرانيا و سوفت تقام المباراة قى تمام الساعة 18:45 بتوقيت جرينتش و التى سوف يقودها حكم المباراة هو البرتغالي بيدرو بروينشا. وهذه هي مباراته الثالثة في هذا اليورو حيث انه ادار مباراة اسبانيا ضد ايرلندا (4-0) والسويد ضد فرنسا (2-0).
وستكون المباراة على قدر كبير من الندية والإثارة لما يحمله طرفاها من تأريخ عريق وسمعة كبيرة، ويطمح الفريقان لتحقيق الفوز والإنتقال إلى الدور نصف النهائي على أمل التأهل للمباراة النهائية، لاسيما من جانب الفريق الإنجليزي الذي سيرمي بكل ثقله أوراقه للخروج من المباراة بالفوز حيث يحاول الوصول للقب للمرة الأولى في تأريخ مشاركاته في البطولة، فيما سيكون الفريق الإيطالي في طور البحث عن تعزيز اللقب الوحيد الذي أحرزه عام 1968.

و هذا و قد كانت مباريات ربع النهائى قد اسفرت عن فوز البرتغال على التشيك بهدف مقابل لا شئ و فازت المانيا على اليونان بأربعة اهداف مقابل هدفين و اخيرا فازت اسبانيا على فرنسا بهدفين مقابل لا شئ و ينتظر العالم و القارة العجوز اليوم نتيجة مباراة اليوم التى ستكون بين انجلترا اول المجموعة الرابعة و ايطاليا ثانى المجموعة الثانية ليكتمل المربع الذهبى للبطولة.

و اليوم يدخل المنتخب الايطالى المباراة و قد خسر مجهودات المدافع كيلليني للاصابة و هذا و قد اخفى المدرب الايطالى تشيزاري برانديلي تشكيلة الفرق حتى لا يعلمها المدرب الانجليزى و يعتمد المدرب الايطالى تشكيلة 4-4-2 ضد المنتخب الانجليزى ويخوض «الازوري» مواجهته مع الانجليز بمعنويات جيدة بعدما ظهر بمستوى مقنع وثابت في الدور الاول حيث احرج اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم (1-1) وخرج بتعادل غير منصف مع الكروات (1-1) قبل ان يتخطى جمهورية ايرلندا (2-0).

و يقول الجميع ان اللقاء مواجهة خاصة بين بيرلو وجيرارد. وهم حاسمين لكلا المنتخبين، ومن المرجح أن واحد منهما سيحدد مجرى المباراة.