الأربعاء، 1 مايو 2013

البافارى يقترب من الحلم الاوروبى و يذيق برشلونة مرارة الهزيمة ذهابا و إيابا


حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزاً من العيار الثقيل على نظيره برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة على ملعب الكامب نو في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بدء اللقاء بضغط هجومي متواصل من العملاق البافاري في العشر دقائق الأولى من عمر المباراة، وسط الدفاع الحصين من قبل الفريق الكتالوني.

وفي ق الـ 13 من زمن الشوط الأول أهدر البايرن أخطر الفرص بعد تمريرة رائعة انفرد بها روبين ، إلا أن دفاع البارسا حال دون إكمال الانفراد وتم إمساك الكرة بواسطة فالديز حارس البارسا.

يواصل الفريق الألماني ضغطه الناري على الفريق الكتالوني في محاولة هجومية ليتدخل بارترا بخشونة قوية مع ريبيري، ليحتسبها الحكم ركلة حرة للبافاري.

سدد بدرو لاعب البارسا صاروخية رائعة ليتصدى لها نوير ببراعة فائقة ويخرجها إلى ركنية تحتسب لبرشلونة في الـ ق 25 من عمر المباراة.

يحاول البارسا التقدم بهدف من خلال عرضيات بدرو وهجمات من هنا وهناك، وسط سلسلة دفاعية ممتازة من البافاري.

حصل روبين لاعب البايرن على الإنذار الأول في ق الـ 32 من زمن شوط اللقاء الأول بعد التحام قوي مع لاعب الفريق الكتالوني.

قاد لاعبو البايرن هجمه مهارية من ناحية اليمين، ولكن دخول بارترا في الوقت المناسب أدى إلى إجهاض الهجمة وتشتيت الكرة.

أطلق حكم المباراة صافرة نهاية أحداث الشوط الأول وسط اداء رائع من جانب الفريقينن لكن دون أهداف تسكن شباك أي فريق.

ومع بداية شوط المباراة الثاني وفي ق الـ 49 أحرز روبين هدف ناري بعد مرواغة رائعة لتسكن الكرة شباك فالديز من ناحية اليمين، ليعلن بعدها روبين عن تقدم فريقه على الكتالوني بهدف أول.

يضغط برشلونة من وسط الملعب بعد تلقيه الهدف الأول من العملاق البافاري، لكن دون خطورة حقيقية على الفريق المنافس.

منح فيلانوفا للاعبه سانشيز فرصة النزول إلى أرض الملعب، وأعلن عن التغير الأول بخروج تشافي هيرناندز في ق الـ 56 من زمن شوط المباراة الثاني،ن ثم نزول الكانتارا بدلاً من إنيستا.

تراجع أداء أصحاب الأرض بشكل ملحوظ وسط حدوث خلل في االدفاع الكتالوني، وهجمات مرتدة من قبل الفريق المنافس.

ومن تمريرة رائعة لبايرن أحرز بيكية مدافع برشلونة هدف عن طريق الخطأ في مرماه في ق الـ 72 من زمن شوط المباراة الثاني، ليتأكد بعدها خروج البارسا من البطولة رسمياً.

وفي ق الـ 76 من عمر المباراة أحرز مولر رأسية نارية بواسطة المهاري ريبيري، ليسكنها مولرفي شباك الفريق الكتالوني، ويعلن بعدها عن ثلاثية من العيار الثقيل للبافاري.

احتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من ضائع في نهاية الشوط الثاني، ليطلق بعدها صافرته معلناً انتهاء المباراة بتقدم البايرن على أصحاب الأرض بثلاثية من العيار الثقيل.

وبعد هذه الثلاثية النظيفة يصبح مجموع مبارتي الذهاب والإياب بين العملاق البافاري والفريق الكتالوني سبعة أهداف للبايرن مقابل لا شئ للبارسا.