الاثنين، 25 يونيو 2012

ألونسو: نحلم بالتأهل و قادرين على وقف خطورة ورنالدو


أكد نجم النادى الملكى تشابى الونسو انه هو و باقى المنتخب الاسبانى قادرين على القضاء على خطورة زميلة فى النادى الملكى البرتغالى كريستيانو رونالدو فى المواجهة الحاسمة فى نصف نهائى بطولة اوروبا بين المنتخب الاسبانى و المنتخب البرتغالى و المقرر اقامتها يوم الأربعاء 27 يونيو 2012.
سوف يدافع المنتخب الاسبانى عن اللقب بكل قوة حتى لا يخرج كأس البطولة من مدريد بيمها يحلم المنتخب البرتغالى بالتاهل الى النهائى و حمل كأس البطولة التى فقدها على ارضة فى عام 2004 امام اليونان.

المتادور الاسبانى الونسوا صاحب هدفى الصعود الى المربع الذهبى امام المنتخب الفرنسى فى فوز هو الاول على الاطلاق على المنتخب الفرنسى فى مباراة رسمية و يقول انه سعيد جدا بتسجيلة هدفين فى المباراة الدولية رقم 100 بالنسبة له مع المنتخب الاسبانى.

هذا و قد بدأ الونسوا رحلتة الكروية في ريال سوسيداد، و كان له دور كبير مع الفريق حتى انتزاع مركز الوصيف في موسم 2002/2003 وشارك للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني في شهر نيسان/أبريل 2003 خلال الفوز على الإكوادور بأربعة أهداف نظيفة.

وفي آب/أغسطس 2004 انتقل إلى النادى الانجليزى ليفربول ليفوز معه بلقب دوري أبطال أوروبا في أول موسم له، ثم في الموسم التالي فاز مع ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي والدرع الخيري.

وفي نهاية موسم 2008/2009 انتقل إلى النادى الملكى ريال مدريد مقابل 30 مليون جنيه استرليني ، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الإسباني ولقب كأس ملك أسبانيا ويبحث الآن عن اللقب الثالث له مع ريال مدريد.

و اخيرا يسعى بكل جهد هذا اللاعب للحصول على كأس أوروبا للمنتخب الاسبانى للمرة الثانية على التوالى كمان ساعد المنتخب فى الحصول على كأس العالم الماضية فى جنوب افريقيا 2010.

أضف تعليقك

0 comments :

إرسال تعليق