الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

المدينة الأكثر برودة فى العالم


لا أعتقد أن أحدا منا قام بزيارة أكثر مدينة باردة على سطح الكرة الأرضية لذا أعطيكم فكرة عن هذه المدينة الأبرد على سطح الأرض.

هذه المدينة تسمى "اويماكون" التى تقع فى روسيا و هى مدينة صغيرة و عدد سكانها حوالى 1000 نسمة و تسمى المدينة الأكثر برودة على سطح الكرة الأرضية.

هذه المدينة الباردة يقال أنها من شدة بردودتها إذا قامت الطيور بالهجرة إليها فى الشتاء فإنها تتجمد لذا لو قمت بزيارتها عليك أخذ كل الاحتياطات اللازمة لمواجهه مثل هذه البرودة الشديدة.

و المثير للاستغراب أنة مهما وصلت درجة الحرار بها الى برودتها الشديدة و التى تصل فى بعض الاوقات الى -52 إلا أن المدارس لا تغلق و مهما كانت الاحوال الجوية سيئة.

هذه المدينة لا تحتوى على مركز للتسويق التجارى لكن بها متجر عام كبير خاص بها.

تصل درجة الحرارة فى هذه المدينة فى فصل الصيف أقصى درجاتها 38 درجة مئوية و هذه تعتبر درجة عالية نسبيا بالنسبة لطبيعة الجو بها فى الشتاء و هذا يعتبر تغير كبير فى درجات الحراة فى هذه المدينة الصغيرة.

بالمقارنة عندنا فى بلادنا العربية التى تشتهر بجوها المعتدل فى بعضها و الحار فى البعض الاخر فى معظم الأوقات فى السنة و قليلا ما نسمع عن مناطق بها بردوه عالية الى مثل هذه الدرجة و غالبا ما نسمع عن المناطق الباردة فى العالم تكون مثل بلاد أوروبا.

فما رأيكم بزيارة لمثل هذه المدينة الأكثر برودة على سطه الكرة الارضية فى فصل الشتاء.


أضف تعليقك

0 comments :

إرسال تعليق